مذكرة الأدب للصف الثالث الثانوي 2020 - الدحيح التعليمي -->
U3F1ZWV6ZTQ0MTE0ODEwODYwX0FjdGl2YXRpb240OTk3NTk5NDEwNjc=
recent
أخبار ساخنة

مذكرة الأدب للصف الثالث الثانوي


مذكرة الأدب للصف الثالث الثانوي ، عزيزي الطالب نقدم لك من خلال موقعنا الإلكتروني مذكرة الأدب للصف الثالث الثانوي والمراجعات النهائية ويمكنك الحصول عليه من خلال الدخول للموقع، ويهتم الموقع بجميع المراحل التعليمية سوف تجد كل ما تبحث عنه من كتب ومذاكرات ومراجعات لجميع المراحل من خلال موقعنا الدحيح.


مذكرة الأدب للصف الثالث الثانوي

يقوم فريق عمل مرقعنا الإلكتروني ببذل أقصى ما لديهم من جهد لتوفير كل ما يبحث عنه الطالب من كتب ومذاكرات ومراجعات نهائية في جميع المواد ولجميع المراحل، وسوف تجد هنا جميع المراجعات النهائية الخاصة بالمراحل التعليمية الثلاثة.

منهج الأدب للصف الثالث الثانوي

مدرسة أبولو

س1: متى ظهرت مدرسة أبولو؟ ولماذا سميت بهذا الاسم ؟

ج: ظهرت مدرسة أبولو بصفة رسمية سنة 1932م وإن كان لها بدايات إبداعية ونقدية قبل هذا التاريخ .

سميت هذه المدرسة باسم مدرسة أبولو لشدة تأثرهم بالثقافة الأجنبية التي جعلتهم يأخذون كلمة ( ابولو) من اليونان وهو اسم إله 
النور والجمال والفنون عندهم.

س2: ما عوامل ظهور مدرسة أبو للو ؟

بعد أن واجه الديوانيين الشعراء المحافظين في معركة أدبية بينهما انفرط عقد جماعة الديون بسبب الخلاف بين روادها فتوقف عبد الرحمن شكري عن كتابة الشعر عقب صدور ديوانه السابع " أزهار الخريف" سنة 1918م ، ثم انصراف المازني إلى الصحافة والقصة والمقال وبقي العقاد وحده في الديوانيين تشغله أنواع أدبية آخرى غير الشعر في هذا الواقع الشعري الذي شهد تجمد الإحيائيين المحافظين والديوانيين ظهرت مدرسة أبولو محاولة أن تتجاوز الاتجاهين السابقين وتكمل ما بهم من نقص.
تأثر شعراء أبولو بمذهب خليل مطران الرومانتيكي الذي يهتم بالعاطفة الجياشة ووجدوا فيه نموذجاً  للتجديد ( ويعد مطران الأب الروحي لهذه الجماعة).

الإفادة مما نشره كلا من العقاد والمازني وشكري من شعر رومانتيكي مؤلف ومترجم ومن مقالات وكتب نقدية مما جعلها تتجه للتجديد والاهتمام بالعاطفة الجياشة.

تحميل مذكرة الأدب للصف الثالث الثانوي

يمكنك عزيزي الطالب تحميل مذكرة الأدب للصف الثالث الثانوي من خلال الرابط التالي:

الاسمبريد إلكترونيرسالة