U3F1ZWV6ZTQ0MTE0ODEwODYwX0FjdGl2YXRpb240OTk3NTk5NDEwNjc=
recent
أخبار ساخنة

مراجعة جغرافيا للصف الثانى الثانوى


مراجعة جغرافيا للصف الثانى الثانوى ، عزيزي الطالب نقدم لك من خلال موقعنا الإلكتروني مراجعة مادة الجغرافيا للصف الثاني الثانوي و المراجعات النهائية لجميع المراحل ، يمكنك الحصول عليه من خلال الدخول للموقع، ويهتم الموقع بجميع المراحل التعليمية سوف تجد كل ما تبحث عنه من كتب ومذاكرات ومراجعات لجميع المراحل من خلال موقعنا الدحيح.


مراجعة جغرافيا للصف الثانى الثانوى

يقوم فريق عمل مرقعنا الإلكتروني ببذل أقصى ما لديهم من جهد لتوفير كل ما يبحث عنه الطالب من كتب ومذاكرات ومراجعات نهائية في جميع المواد ولجميع المراحل، وسوف تجد هنا جميع المراجعات النهائية الخاصة بالصف الثالث الثانوى لجميع المواد.

منهج جغرافيا للصف الثانى الثانوى

الدرس الأول: جغرافيا التنمية ومجالاتها\

بم تفسر

س1 : ظهور مفهوم التنمية المستدامة

لتزايد الوعى لدى الدول والأفراد والمؤسسات بقضايا البيئة والمجتمع فظهرت التنمية المستدامة فهي تلبي احتياجات الجيل الحاضر دون التضحية أو الإضرار بحقوق الأجيال القادمة في تلبية احتياجاتها.

س2: التنمية عملية متكاملة مستمرة

متكاملة: حيث توجد علاقة تبادلية وتكاملية بين جميع القطاعات المختلفة يتأثر كل قطاع بالأخر ويؤثر فيه فيجب الاهتمام بجميع القطاعات المختلفة للدولة فالصحة والتعليم  يؤثرون في المجال الاقتصادي.
مستمرة: لأنها تهدف لتحيق التوازن بين الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والبيئية في الحاضر أو المستقبل.

س3: استمرار الحاجة لعلم الجغرافيا في مجالات التنمية المختلفة

اثبت: توجد علاقة بين الجغرافيا والتنمية
لأن الجغرافيا تهتم بدراسة الأقاليم من حيث الظروف الطبيعية والبشرية والعلاقة بينهما ودراسة مواردها وإمكانياتها مما يعطي صورة واضحة لأي متخذ قرار في المجالات المختلفة من أجل وضع الخطة المثلى للتنمية.

س4: ظهور مفهوم التنمية في بداية علم الاقتصاد

بهدف استثمار الموارد الاقتصادية المتاحة وحسن توزيع عائدها.

س5: توجد علاقة بين التخطيط والجغرافيا

لأن التخطيط له أساسي جغرافي  حيث أن المخطط في حاجة إلى معلومات تساعده على فهم طبيعة المكان والجغرافي هو الذي  يمكنه اعطاء هذه المعلومات لأنه قادر على إدراك العلاقات القائمة.

تحميل مراجعة جغرافيا للصف الثانى الثانوى

يمكنك عزيزي الطالب تحميل مراجعة جغرافيا للصف الثانى الثانوى
من خلال الرابط التالي:

الاسمبريد إلكترونيرسالة