تعبير عن اثر السلام على الفرد والمجتمع والشعوب 2020 - الدحيح التعليمي -->
U3F1ZWV6ZTQ0MTE0ODEwODYwX0FjdGl2YXRpb240OTk3NTk5NDEwNjc=
recent
أخبار ساخنة

تعبير عن اثر السلام على الفرد والمجتمع والشعوب

تعبير عن اثر السلام على الفرد والمجتمع والشعوب ، عزيزي الطالب نقدم لك من خلال موقعنا الإلكتروني موضوع تعبير عن أثر السلام على الفرد والمجتمع والشعوب و المراجعات النهائية لجميع المراحل ، يمكنك الحصول عليه من خلال الدخول للموقع، ويهتم الموقع بجميع المراحل التعليمية سوف تجد كل ما تبحث عنه من كتب ومذاكرات ومراجعات لجميع المراحل من خلال موقعنا الدحيح.

تعبير عن اثر السلام على الفرد والمجتمع والشعوب

يقوم فريق عمل مرقعنا الإلكتروني ببذل أقصى ما لديهم من جهد لتوفير كل ما يبحث عنه الطالب من كتب ومذاكرات ومراجعات نهائية في جميع المواد ولجميع المراحل، وسوف تجد هنا جميع المراجعات النهائية الخاصة بالمراحل التعليمية الثلاثة.

عناصر الموضوع

مقدمة عن مفهوم السلام

معنى كلمة السلام

عكس كلمة السلام ( الحرب )

آثر السلام على الفرد

آثر السلام على المجتمع

آثر السلام على الشعوب

آثر السلام على حياتنا

خاتمة الموضوع

مقدمة تعبير عن اثر السلام على الفرد والمجتمع والشعوب

السلام هو الحياة الطبيعية التي لابد أن تحيا بها كل المجتمعات الإنسانية لأنه هو العامل المؤثر في حياة البشر ويرتبط السلام بالأمان والاستقرار، والسلام عندما يكون بدولة  تنتشر بها مظاهر التقدم والرخاء، أما عن مفهوم السلام فتعريفه العام هو استمرار الأمام وزوال الصراع والحروب مما ينتج عنه استمرار  للقيم النبيلة وعادات الاحترام الكامل والخضوع للسيادة والتمتع بالحريات والحقوق والاستماع لآراء الآخرين وتعاون الشعوب مع بعضها وتبادل الثقافات واختفاء ثقافة العنف.

معنى كلمة السلام

قد قام مؤرخ بريطاني يدعى أرنولد توينبي بتلخيص معني السلام فقال ) عش ودع غيرك يعيش ) وقد قصد بهذه المقولة أن تعيش الشعوب بجانب بعضها البعض وأن يعيش الأفراد بجانب بعضهم البعض فلا تعتدي دولة على آخرى  ولا فرد على فرد فيعم السلام ويعود السلام نعمة لكل البشرية لذلك كان نقيضه الحرب وهي لعنة تقضي على الأخضر واليابس.
إن عكس كلمة السلام هي الحرب وقد قامت حروب كثيرة بين الشعوب على مر العصور في كل أنحاء الأرض تلك الحروب التي أنهكت شعوبها واليوم يتمنى شعوب العالم أن يسود السلام .




الاسمبريد إلكترونيرسالة