موضوع تعبير عن اللغة العربية بالعناصر 2020 - الدحيح التعليمي -->
U3F1ZWV6ZTQ0MTE0ODEwODYwX0FjdGl2YXRpb240OTk3NTk5NDEwNjc=
recent
أخبار ساخنة

موضوع تعبير عن اللغة العربية بالعناصر


موضوع تعبير عن اللغة العربية بالعناصر


موضوع تعبير عن اللغة العربية بالعناصر ، إن اللغة العربية هي أكثر اللغات إنتشاراً في العالم لأنها هي اللغة الأكثر فصاحة وبلاغة وهى من أكثر اللغات التي لا تزال حتى الآن تحتفظ بتاريخها اللغوي والنحوي، ولأهمية هذه اللغة سوف يكون محور حديثنا اليوم في موقعنا الدحيح دوت كوم ، حول موضوع تعبير عن اللغة العربية بالعناصر وهذا الموضوع يصلح لجميع صفوف مراحل التعليم الأساسي.




عناصر موضوع تعبير عن اللغة العربية


1) مقدمة الموضوع.

2) أهمية اللغة العربية.

3) العقبات التي تواجه اللغة العربية.

4) ما الواجب علينا للحفاظ على اللغة العربية

5) اللغة العربية هي لغة الفلاسفة والشعراء.

6) خاتمة الموضوع.

مقدمة الموضوع



ينبغي علينا الإهتمام باللغة العربية لأن من أهميتها وعظمها ويكفيها شرفا وعزة أنها لغة القرآن الكريم، واللغة العربية هي اللغة التي يتحدث بها العرب، وهى جزء من الحضارة الإسلامية العريقة، وهى إحدى اللغات السامية، وهى اللغة التي كانت القبائل تتباهى بها وكان شعراء الجاهلية يتسابقون على من يكون منهم أكثر نابغة من الآخر.


أهمية اللغة العربية




فإن للغة العربية مكانة كبيرة لأنها واحدة من أجمل لغات العالم على الإطلاق لأنها لغة القرآن الكريم الذي أنزل على الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ثم بدأ الإسلام يزيد إنتشاراً حول العالم فكان السبب في ترسيخ وتخليد اللغة العربية وزيادة على ذلك إن كثير من اللغات الأخرى أخذت من اللغة العربية وعلى سبيل المثال اللغة الفارسية، واللغة التركية، واللغة الكردية، ولاسيما أنها من اللغات التي يسهل وصولها وفهمها إلى فهم الإسلام الصحيح ويدعونا عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه إلى تعلم اللغة العربية حيث قال( تعلَّموا العربيةَ؛ فإنها من دينِكم، وتعلَّموا الفرائضَ؛ فإنها مِن دِينِكُم).


ومن أهمية اللغة العربية أنها الكيان العربي الإسلامي ولذلك لا يقدر أي مسلم أن يقيم الصلاة ولا يستطيع قراءة القرآن الكريم بدون تعلم اللغة العربية لأن الدين الإسلامي هو دين اللغة العربية.

العقبات التي تواجه اللغة العربية



1) كثرة تحدث الشباب باللغات الأجنبية .


2) الجهل بقواعد اللغة العربية.


3) عدم الإهتمام في المدارس بكتابة اللغة العربية وقراءتها بالإعراب.


4) كثرة إهتمام الطلبة والطلاب بدراسة اللغة الأجنبية والبعد عن اللغة العربية.


5) إستخدام اللغة العامية في التحدث بين الناس.


6) إدخال المصطلحات الأجنبية بكثرة أثناء التحدث باللغة العربية.


7) كتابة أسماء المحلات بالحروف الأجنبية.


ما الواجب علينا للحفاظ على اللغة العربية؟


1) أن تعم دراسة وتعليم اللغة العربية في جميع البلاد الإسلامية لأنها أم اللغات.


2) أن ندرس قواعد اللغة العربية حتى نستطيع أن ننطقها نطقا سليما.


3) نقوم بنشر اللغة العربية في جميع أنحاء العالم.


4) التمسك بهذه اللغة والحفاظ على المراجع التي تحمل اللغة العربية الصحيحة.


5) عدم إستبدال اللغة العربية بأي لغة أخرى لأنها من كلام الله سبحانه وتعالى وأحاديث رسولنا الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.


6) أن تستخدم اللغة العربية في كافة علوم الحياة.


اللغة العربية هي لغة الفلاسفة والشعراء



بما إن هذه اللغة هي لغة القرآن الكريم كما ذكرنا من قبل فهي كذلك لغة الفلاسفة والعلماء فكانوا علماء اللغة العربية في العصر الجاهلي وقبل الإسلام يتميزون بالأقوال المأثورة و المشهورة ومن أمثالهم عنترة بن شداد، والجاحظ، سيبويه، وبالإضافة إلى أن اللغة العربية من أرقى وأسمى اللغات فإنها مع ذلك فهي من أقدم اللغات ولا تزال تحتفظ بخصائصها حتى وقتنا هذا.

خاتمة الموضوع


وفي النهاية نتمني ان نكون قدمنا لكم موضوع مُثمر حول اللغة العربية وفوائد اللغة العربية، ونؤكد لكم أن اللغة العربية سوف تظل  أم لغات العالم ويجب علينا الحفاظ عليها.
الاسمبريد إلكترونيرسالة